مستجدات
المجلس الجماعي لأكادير يخطو خطوة هامة من أجل تأهيل و تهيئة ساحل أنزا
أنزا أكادير

المجلس الجماعي لأكادير يخطو خطوة هامة من أجل تأهيل و تهيئة ساحل أنزا

المجلس الجماعي لأكادير يخطو خطوة هامة من أجل تأهيل و تهيئة ساحل أنزا

أول قطرة في إنجاز مشروع تهييئة كورنيش أنزا  كانت يوم الأربعاء (20أكتوبر) بمصادقة المجلس الجماعي ﻷكادير على نقطتين جوهريتين. النقطة الأولى، تخص طلب إحتلال الملك العام البحري بشاطئ أنزا من طرف الجماعة. أما النقطة الثانية، تخص طلب إقتناء جزء من العقار المكون للشريط الساحلي العائد ملكيته للأملاك المخزنية.
وفق شهادات المواطنين بالمنطقة، فإن تهيئة هذا الفضاء هو مطلب توحدت فيه رؤى جميع جمعيات المجتمع المدني و ساكنة أنزا. كما أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تثمين هذا الموقع السياحي و تتويج المبادرات الشبابية التي عملت على إبراز مؤهلات مدينة أنزا السياحية.
من المتوقع أن تخلق تهئية هذا الفضاء حركية إقتصادية و سياحية مهمة ذاخل مدينة أنزا، نظراً لما تشهده هاته المنطقة من توافد عدد كبير من السياح المغاربة منهم و اﻷجانب، خاصة هواة ركوب اﻷمواج.
تجدر الإشارة إلى أن كورنيش أنزا عرف في الآونة الأخيرة عدة أنشطة رياضية و ثقافية متنوعة بدعم من المجلس الجماعي لأكادير. نذكر منها، الإفطار الجماعي المنظم من طرف جمعية الأمواج الزرقاء ، الدورة الأولى من المسابقة المفتوحة لأنزا لرياضة ركوب الامواج بشاطئ أنزا من تنظيم جمعية الجيل الجديد لركوب الامواج  و أيضا النسخة الأولى لمهرجان أنزا من تنظيم جمعية مهرجان أنزا، الذي عرف إقبالا جماهريا غير مسبوق بالمنطقة .

 





أضف تعليقك من حسابك بالفيسبوك :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*